تشهد ولاية كيديماغا، وخاصة مقاطعة غابو المطلة على نهر السنغال، حالة طوارئ بعد ارتفاع منسوب مياه النهر، نتيجة لفتح بوابات سد مانانتالي، الواقع في مجرى النهر، وذلك بعد أن تعرض السد لضغط مائي كبير، دفع الفنيين إلى فتحه تفاديًا لخطر الانهيار.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن حاكم مقاطعة غابو، السيد محمد محمود ولد القاسم قوله، أن اللجنة المقاطعية للطوارئ، التي يرأسها، في حالة انعقاد دائم، وتقوم بزيارات ميدانية متواصلة لمراقبة الأحياء والمزارع المهددة بالغمر.






























