كشفت مصادر صحافية اسرائيلية عن وجود علاقة زَبونِيَّةٍ سِرِّيَّةٍ قويّة بالغة التعقيد تربط رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز ، وأجهزة الإستخبارات الإسرائيلية حتى وهو يعلن قطع علاقات بلاده الدبلوماسية معها ويرسل الجرافات لتسوية مقر السفارة الإسرائيلية وسط انواكشوط بالأرض فى 7 مارس 2009..!.
ونقل موقع “إسرائيل فالي”، المختص في العلاقات التجارية الفرنسية الإسرائيلية، عن مسؤول في شبكة رجال الأعمال في تل أبيب، دان كاتاريفاس، قوله إن “العلاقات بين إسرائيل و خمسة دول أفريقية بينها موريتانيا ظلت سرية، ويستحيل معرفة الأرقام والمعطيات الحقيقية بخصوص المبادلات التجارية معها.





























