أطلقت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الإثنين، حملة اللقاح السداسي بدلا من اللقاح الخماسي، مع إضافة جرعة تعزيزية في الشهر الخامس عشر من عمر الطفل.
وحسب ما أعلنت الوزارة فإن هذا اللقاح يمنح حماية ضد ستة أمراض هي: الدفتيريا، الكزاز، السعال الديكي، التهاب الكبد B، الإنفلونزا من النوع B، وشلل الأطفال.
وأضافت في منشور لها أن إدراج جرعة تعزيزية إضافية في الشهر الخامس عشر، يعزز مناعة الطفل، ويقرب البرنامج الوطني من المعايير المعتمدة في الدول المتقدمة، مما يرفع فعالية الحماية ويزيد من فرص الاستجابة المناعية طويلة الأمد.
أكد الوزير الأول المختار ولد أجاي أن الأشغال الجارية في مشروع قناة سكام الزراعية تشهد تقدماً بوتيرة جيدة، مشيراً إلى أن المشروع يمثل أحد






























