أطلقت الجزائر بنجاح أمس السبت، القمر الاصطناعي الثاني "Alsat3-B" من قاعدة جيوغوان شمال غرب الصين، بعد أسبوعين فقط من نجاح عملية إطلاق القمر "Alsat3-A".
وقالت وزارة الدفاع الوطني في بيان صحفي، إن إطلاق "Alsat3-B" يأتي في إطار مواصلة تدعيم القدرات الوطنية في مجال المراقبة الفضائية واستكمال منظومة "Alsat3-" عالية الدقة.
وأوضحت أن "هذه العملية، الثانية من نوعها خلال أقل من شهر، تعد إنجازا علميا وتقنيا يعكس التقدم الذي تحققه الجزائر في مجال التكنولوجيا الفضائية".
دعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية جميع المؤسسات الإعلامية على عموم التراب الوطني إلى الإسراع باستكمال إجراءات تسجيلها، في إطار






























