نفت وزيرة التربية، هدى بنت باباه الشائعات التي تحدثت عن تأخير افتتاح العام الدراسي بعد تسجيل حالات إصابة بالدفتيريا في مناطق من البلاد .
وقالت الوزيرة في ختام تصريح أدلت به للصحافة بعد انتهاء جولتها في عدد من مدارس نواكشوط أن الإغلاق كان يتعلق فقط بمدارس بلديتي "تناها" التابعة لمقاطعة كنكوصه، و"كامور" التابعة لمقاطعة گرو، بولاية لعصابه، وجاء استجابة لتوصية من وزارة الصحة بعد رصد حالات إصابة بـ"الدفتيريا"، من بينها 5 وفيات.
وأكدت الوزيرة أن الوضعية الوبائية للمرض تحت السيطرة وأن الجهات المختصة تتابع الموضوع عبر لجان تقوم بعملها بشكل يومي.





























